الاثنين 1 ذو القعدة 1438 الموافق يوليو 24, 2017

أنت هنا

"إتمام" يكمل اعتماد 23 مخططاً لمشاريع إسكانية في 8 مناطق

-A A +A

أكمل مركز خدمات المطورين "إتمام" اعتماد ثلاثة وعشرين مخططاً لمشاريع عقارية تمثل المرحلة الأولى والثانية لمخططات مشاريع وزارة الإسكان، بمساحة إجمالية تقدر بأربعين مليون متر مربع في عدد من مدن ومحافظات ومراكز المملكة، وكذلك اعتماد مشروع تطوير شامل للقطاع الخاص، بالتعاون مع أمانة مدينة الرياض بمساحة 150.000م2.
وأوضح المشرف العام على مركز "إتمام" محمد بن سعود الغزواني أنه تم إنهاء إجراءات الاعتماد في وقت قياسي، بعد تقديم المطورين العقاريين لجميع مسوغات الاعتماد لتلك المخططات، مبيّناً أن المشاريع توزعت على (مكة المكرمة - المدينة المنورة - الرياض - المنطقة الشرقية - عسير - جازان - الباحة - تبوك).
وأشار "الغزواني" إلى التكامل المثمر بين شركاء مركز "إتمام" من مختلف الجهات المعنية؛ لتحقيق الأهداف المرجوة من إنشائه وتذليل كل العقبات التي تواجه اعتماد المخططات السكنية على مستوى المملكة؛ لما في ذلك من تأثير مباشر في توفير السكن للمواطنين.
ونوّه إلى أن اعتماد هذه المخططات سيضيف ما لا يقل عن مائة وخمسين ألف وحدة سكنية، ستسهم في تلبية احتياج المواطنين في عدد من مناطق المملكة، وتحفيز العملية التنموية والتطويرية للبيئة العمرانية السكنية، وتوفير خيارات سكنية مناسبة ومتنوعة للمواطنين.
وختم "الغزواني" بأن المركز يعمل حالياً على إنهاء إجراءات اعتماد سبعة عشر مخططاً لمشاريع إسكانية في محافظات: جدة، القنفذة، الليث، القوز، الخفجي، وعدد من محافظات ومراكز منطقة عسير والمدينة المنورة.