"إتمام" يربط إلكترونياً مع أمانة الأحساء

"إتمام" يربط إلكترونياً مع أمانة الأحساء

أكمل مركز خدمات المطورين "إتمام" الربط الالكتروني مع أمانة الأحساء بهدف تحسين بيئة الأعمال وتكامل الجهود وتضافرها بين مختلف القطاعات التي تخدم القطاع العقاري.

وأوضح سعادة الأستاذ محمد بن سعود الغزواني المشرف العام على وكالة التطوير العقاري، بأن الربط مع أمانة الأحساء يمثل باكورة مشاريع الربط مع الأمانات وسينعكس إيجابياً على تطوير الخدمات التي تهم المطور العقاري، وتمكنه من المساهمة في زيادة العرض من الوحدات السكنية للمواطنين مشيراً إلى أن مركز خدمات المطورين "إتمام" يعمل على خطة للربط مع كافة الجهات المعنية والتي لها علاقة مباشرة بالتطوير العقاري.

وقال مدير عام المركز الأستاذ نايف الشريف أن إتمام تسعى في خططها للربط مع الامانات إلى التسهيل على المطورين العقاريين عبر أتمتة الخدمات وتقليل أوقات إجراءاتها سواء إصدار الرخص أو غيرها من الخدمات التي يقدمها مركز "إتمام" عبر البوابة الإلكترونية المرتبطة مع الجهات الحكومية والخاصة مثل مركز المعلومات الوطني، ووزارة التجارة، ووزارة العدل، ووزارة الشؤون البلدية والقروية، وهيئة المهندسين ومؤخرا أمانة الأحساء وغيرها من الجهات ذات العلاقة بمدد زمنية محددة للخدمات المطلوبة.

ويعد نظام "إتمام" الذي أطلقه مركز خدمات المطورين "إتمام" المنصة الإلكترونية لتقديم طلبات الخدمات من قبل المطورين العقاريين لتسهيل إجراء التعاملات الخاصة بالقطاع العقاري لدى الجهات الحكومية والخاصة دون الحاجة إلى الذهاب للمراجعة، حيث يمكنهم إرسال الطلبات من أي مكان وفي أي وقتـ عبر دخول المطور العقاري على منصة إتمام (https://etmam.housing.sa)، وطلب خدمة ترخيص البناء أو أي خدمة أخرى.

ويتميز نظام "إتمام" بتقديم الخدمات مجاناً دون رسوم وإتاحة الدخول للبوابة 24 ساعة، ويمكن للمستخدم التسجيل لمرة واحدة يتم فيها حفظ المستندات المطلوبة والبيانات والتحقق من المعلومات من خلال الربط مع نظام أبشر، كما يمكنه متابعة مراحل إجراءات الطلب الكترونياً بدقة إلى اكتمال الطلب، ويتم إرسال رسالة عند اتخاذ أي اجراء على الطلب.

ويوفر النظام خدمة تذاكر الدعم الالكتروني لتقديم دعم مباشر للمطور في حال مواجهته لأي صعوبة أو مشكلة، حيث يسهل على المستخدم طلب الدعم الكترونياً في أي وقت وأي مكان.

الجدير بالذكر انه من خلال نظام "إتمام" يمكن اعتماد المخططات، والحصول على شهادة تأهيل مطور، وطلب رخص البناء وإتمام البناء، كما يمكن طلب الاستثناءات للمشاريع المتصلة بالإسكان، إضافة إلى إمكانية طلب شراكة بين وزارة الإسكان والقطاع الخاص، وطلب الحصول على تأييد العمالة للمشاريع العقارية، وإصدار عرض وتسويق عقارات داخلية وخارجية للبيع على الخارطة داخل المملكة، وغيرها من الخدمات التي تهم المطور العقاري.

 

Twitter

Read Also

دشن معالي وزير الإسكان الأستاذ ماجد بن عبد الله الحقيل وأمين منطقة المدينة المنورة المكلف المهندس فهد بن محمد البليهشي اليوم الإثنين ‎...
أنهى مركز خدمات المطورين "إتمام" بالتعاون مع أمانة الطائف يوم الاثنين 14/ 10 / 2019 اعتماد خمسة مخططات مملوكة للقطاع الخاص على مساحة إجمالية...
دشن معالي وزيـر الإسكـان الأستاذ ماجد بــن عبدالله الحقيل ومعالي أمين منطقة الرياض المهندس طـارق الـفارس اليوم الخميس‎ 10 أكتوبر 2019 ر...
أقام مركز خدمات المطورين "إتمام" اليوم الأربعاء 25/9/2019، ورشـة عـمـل مــشتـركة مـع شركة المياه الوطنية في مقر الشركة بالرياض وبحضور ممثلي...