The Developer Services Center, established in accordance with Royal Decree No. 7262 issued on 8/2/1437 AH, is one of the most important initiatives aimed at facilitating the launching of the real estate sector in the Kingdom and creating an attractive environment in which the volume of investments in this sector and outside the Kingdom and the acceleration of the pace of work in residential projects.

بلغت نسبة الزيادة أكثر من 200% .. "الإسكان" تضيف 43 ألف وحدة سكنية بـ"استثناءات الطوابق المتعددة"

أكمل مركز خدمات المطورين "إتمام" التابع لوزارة الإسكان إجراءات الاستثناءات للأدوار المتعددة لـ10 مشاريع سكنية في مدن الرياض وجدة، والمدينة المنورة، وتبوك والدمام وينبع، بزيادة تصل إلى 200 في المئة، حيث تجاوز إجمالي الوحدات السكنية 64.061 بعد منح مطوري تلك المشاريع التراخيص اللازمة لزيادة الأدوار.

Arabic

إصدار1182 رخصة بناء لمشروع "إسكان لؤلؤة الديار" السكني في ينبع

حصل مشروع "إسكان لؤلؤة الديار" في محافظة ينبع والمقام على أراضي وزارة الإسكان، على رخصة بناء عبر مركز خدمات المطورين "إتمام" التابع لوزارة الإسكان، لما مجموعه 1182 فيلا سكنية على مساحة تقدر بـ 706959.98م2 ويعد مشروع "إسكان لؤلؤة الديار" من أحدث المشاريع السكنية التي تقيمه الوزارة بالشراكة مع القطاع الخاص.

ويهدف المشروع إلى توفير بيئة سكنية متوازنة ومستدامة، ويشمل جميع الخدمات التجارية والصحية والتعليمية، لتيسير السكن للموطنين بالسعر والجودة المناسبة.

Arabic

إتمام يبدأ بتنفيذ الأمر السامي واتفاقية المسارات الثلاث باعتماد المخططات خلال 60 يوماً

إنفاذاً للأمر السامي باعتماد المخططات السكنية خلال 60 يوماً، وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بالمسارعة بتنفيذ خطط التنمية العمرانية، وبناءً على الاتفاقية التي وقعت بين وزارة الإسكان ووزارة الشؤون البلدية والقروية مؤخراً بهذا الشأن، فقد بدأ مركز خدمات المطورين "إتمام" من جهته ومن خلال صلاحياته الممنوحة من الوزارة بتنفيذ القرار.

ويهدف إتمام بهذه الخطوة إلى مواءمة الأهداف مع جميع الجهات الحكومية المعنية إلى الإسراع في التنمية العمرانية بسرعة اعتماد المخططات السكنية وتسهيل إجراءات التطوير العقاري.

Arabic

تدشين الربط الالكتروني لخدمة إصدار رخص البناء بين "إتمام" وأمانة العاصمة المقدسة

تم يوم الأحد 8/9/2019 تدشين الربط الالكتروني لإصدار رخص البناء بين مركز خدمات المطورين "إتمام" وأمانة العاصمة المقدسة وذلك في مقر الأمانة في مكة المكرمة.

وتعد خدمة إصدار الرخص الكترونيا أحد الخدمات التي يهدف مركز خدمات المطورين "إتمام" إلى التعاون فيها مع الأمانات من خلال الربط الالكتروني عبر نظام "إتمام" لضمان تقديم خدمة تواكب تطلعات المطور العقاري، وترتقي بنوعية التسهيلات لتطور القطاع وتحسين بيئة الأعمال وتكامل الجهود وتضافرها بين مختلف القطاعات التي تخدم القطاع العقاري.

Arabic

"إتمام" يصدر أول صك ملكية للعقارات المشمولة بدعم الوزارة

تم يوم الخميس 11/7/2019م في مقر مركز خدمات المطورين "إتمام"، إصدار وتسليم أول صك صادر من المركز

وتم التسليم للمستفيدين عن طريق مكتب كاتب العدل المتواجد بالمركز والذي قام باستقبالهم وتسليمهم الصكوك الخاصة بهم.

يذكر أن مركز خدمات المطورين "إتمام" يقوم بتقديم خدمة إصدار الصكوك بالتعاون مع مكتب كتابة العدل بالمركز لتسهيل الإجراءات على المطورين وتسريع وتيرة الإنجاز للمشاريع العقارية.

Arabic

"إتمام" يعمل على حل تحديات مشاريع الإسكان مع المكاتب الهندسية

عقد مركز خدمات المطورين "إتمام" يوم الأربعاء 3 يوليو 2019م في فندق كراون بلازا في مدينة الرياض، جلسة التركيز النقاشية تحت عنوان " تحديات المشاريع القائمة وطرق معالجتها" وذلك بمشاركة لفيف من المطورين العقاريين والمكاتب الهندسية الاستشارية.

Arabic

"إتمام" يطلق نظام الأرشفة الإلكترونية

احتفل مركز خدمات المطورين "إتمام" يوم الثلاثاء 2 يوليو 2019م بمقر المركز، بإطلاق نظام الأرشفة الالكترونية.

ويوفر النظام الجديد للأرشفة، عدة ميزات تساهم في تسهيل عملية إدارة الوثائق للأوراق والملفات والمستندات، كما يساهم النظام بإجراء المسح الضوئي للملفات والرفع للنظام وإمكانية مشاركتها، كما يوفر النظام الدعم ومزامنة للملفات عبر الفروع وإعطاء الصلاحيات المناسبة لإدارة النظام.

Arabic

"إتمام" وأمانة منطقة عسير يستعدان للربط الإلكتروني 

في سعيه المتواصل لتطوير خدماته عقد مركز خدمات المطورين "إتمام" اليوم الثلاثاء 18 يونيو 2019 اجتماعه التحضيري لربط إصدار رخص البناء الكترونيا مع أمانة منطقة عسير وذلك في مقر الأمانة في مدينة أبها.

وقد ناقش الاجتماع أهمية الربط الالكتروني لإصدار رخص البناء وما يمثله من خطوة هامة ونقلة نوعية في تطور الخدمات الالكترونية المقدمة لقطاع التطوير العقاري، والآلية المناسبة لربط الخدمة وتفعيلها وتعزيز التعاون بين المركز والأمانة.

Arabic

*إتمام" وأمانة محافظة جدة يعقدان اجتماعاً للربط الاكتروني لخدمة إصدار رخص البناء *

تحضيراً للربط الالكتروني لخدمة إصدار رخص البناء ، عقد مركز خدمات المطورين "إتمام" اجتماعاً اليوم الإثنين 17 يونيو 2019 مع أمانة محافظة جدة وذلك في مقر الأمانة.

وقد تم في الاجتماع مناقشة الجوانب التقنية والإدارية والفنية والمتطلبات التنظيمية التي ستسهل عملية الربط الالكتروني مع أمانة محافظة جدة لخدمة إصدار رخص البناء الكترونياً عبر نظام "إتمام".

جدير بالذكر أن فريق عمل مركز خدمات المطورين "إتمام" وانطلاقاً من هدف المركز بتسهيل الإجراءات وتذليل العقبات أمام المطور العقاري، يواصل سعيه للتعاون والتفاهم مع جميع القطاعات التي تخدم المطور لتقديم خدمة نوعية للقطاع العقاري.

Arabic

تحضيراً للربط الالكتروني "إتمام" يجتمع مع أمانة منطقة المدينة المنورة

عقد مركز خدمات المطورين "إتمام" اليوم الأحد 16 يونيو 2019 ، اجتماعاً تحضيرياً مع أمانة منطقة المدينة المنورة وذلك في مقر الأمانة بالمدينة المنورة.

وقد ناقش الاجتماع سبل وخطوات وآلية الربط الالكتروني لخدمة إصدار رخص البناء الالكتروني التي يقدمها المركز مع أمانة منطقة المدينة المنورة، والأمور التي من شأنها تسهيل عملية تعجيل الربط الالكتروني بهدف تسهيل الإجراءات وتيسير الأعمال على المطور العقاري.

يذكر أن مركز خدمات المطورين "إتمام" يسعى انطلاقاً من خطته لتسهيل عمل المطور العقاري والرقي بالأعمال إلى الربط الالكتروني مع جميع الأمانات.

Arabic

Pages

Online Services

News & Events

The beneficiaries of the program "Residential" booked 61% of the four projects for prefabricated villas ten days after the announcement of the...
The sale and lease program on the map "Wafi" announced the completion of the adoption and approval of the rules of the sale and lease of real estate...
The Ministry of Housing launched on Sunday the booking procedures for the exhibition "Gate of Tahlia" in Jeddah, as part of the sale program on the...

Partners